الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عام جديد وأحلام قديمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تلميذة القرآن
الأخت الرشيدة
الأخت الرشيدة


عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: عام جديد وأحلام قديمة   الخميس يناير 06, 2011 2:55 pm

عام جديد وأحلام قديمة

ثامر سباعنه
سجن مجدو - فلسطين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[email=Sbana3@yahoo.com][/email]


عام هجري وميلادي جديد أَقبلَ علينا، نرجو أن يكون عام خير ووحدة ونصر وتمكين. ومضى عام لم يكن فيه جديد أو ما هو مختلف عمَّا سبَقَه من أعوام في هذه الفترة الزمنيَّة التي نحياها في حالة من الانكسار والتفكُّك والتراجع الحضاري.

عام جديد يطل علينا لكننا نستقبله بأحلامنا القديمه التي نحلم بها كل عام ، ونحلم ان تتحقق هذه الاحلام والامنيات ، لكن للاسف يُقبل العام الجديد ونحن لازلنا نحمل نفس الأحلام القديمه .

احلامنا وأمانينا بسيطه ومتواضعة ومن حقنا ،لا نعتدى فيها على احد ولا نُسقط حق احد ، احلامنا بوطن واحد مجتمع يضم كل الاخوة لكن للاسف نجد العام الجديد يحمل في جعبته دولا جديده وتقسيمات اصعب ، فالسودان لم يعد واحد واليمن السعيد لن يكون سعيدا بتمزقه والعراق الجريح يمضي نحو المجهول والذي لا يخلوا من تقسيم جديد .

عام جديد نحلم فيه بأرض محررة نعيش فيها بكرامة وعزة ، لكن نجد فلسطين لازالت تئن تحت الاحتلال الذي لم يكتفي بطرد السكان الاصليين اصحاب الارض ، انما يمضي مسرعا نحو تهويد الارض التاريخ والمقدسات ، يصادر الارض ليقيم عليها مستوطناته ، ويحفر الانفاق ليهدد اساسات الاقصى منتظرا يوم الهدم الذي اخشى ما اخشاه انه بات قريبا .

احلامنا كل عام بحرية الرأي وقيمة الانسان والمواطن والنزاهة والشفافية تاهت في صناديق الانتخابات المصرية الاخيرة، فقد جدنا أن ما حدث هو أن مصر شهدت أكبر مهزلة انتخابيَّة في حياتها السياسيَّة، نتيجة للتزوير الواسع الذي لم يحدث من قبل، تزوير.. بلطجه .. استبداد سياسي .

اقبل العام الجديد ولازالت قلوبنا تتوق لرؤية الاسرى الفلسطينيين وقد نالوا حريتهم وعادوا الى اهلهم فرحين منصورين ، لازالت قلوبنا تشتاق لرؤية حرائر فلسطين وقد كُسر قيد الاسر عن ايديهن وعدن الى ابنائهن واخوانهن وامهاتهن ، لكن للاسف ندخل العام الجديد ونحن نحمل نفس الاشواق ونفس الآمال ، بل والاسرى في سجون الاحتلال قد زاد عددهم وزادت محنتهم .

كم كنا في بداية كل عام نتمنى ان يجيء علينا العام الجديد بكرامة وعزة للعربي والمسلم في كل الارض ، لكننا نودع العام الفائت ونستقبل العام الجديد وكرامتنا مستباحة وحقوقنا مهدورة في كل بقاع الارض ، بل لازال المسلم مطلوب وملاحق أين حل بتهمة الإرهاب !!!

عام جديد يحل علينا يحمل في طياته الكثير الكثير من الالم ، لكن لازال الامل في قلوبنا بأن ذلك الغد الجميل سيجيء ، وتخرج شمس الصباح جميلة بعد ظلمة الليل . قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ}.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عام جديد وأحلام قديمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلال عربية :: بوابة التلال :: * تلة الــخاطـِرة ..-
انتقل الى: